القائمة الرئيسية

الصفحات

هذه آخر رسائل "إيفان راكيتيتش" لجماهير برشلونة قبل الرحيل إلى نادي إشبيلية

هذه آخر رسائل "إيفان راكيتيتش" لجماهير برشلونة

عقد برشلونة مؤتمرا صحفيا وداعيا اليوم الأربعاء 2 سبتمبر للاعب الوسط الكرواتي "إيفان راكيتيتش" الذي تقرر رحيله هذا الصيف إلى فريقه السابق إشبيلية وعبر راكيتيتش خلال المؤتمر، الذي ظهر فيه رفقة جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، عن امتنانه للبارسا الذي أمضى فيه أكبر عدد من المواسم على مدار مسيرته.
وأضاف: "هناك الكثير من اللحظات الرائعة التي حظيت بها هنا، طيلة 6 سنوات وأهمها نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية" ورفض راكيتيتش الحديث عن خسارة البارسا المهينة على يد بايرن ميونيخ 2/8 في ربع نهائي دوري الأبطال، حيث قال: "نحن نعرف ما حدث ولا أريد التركيز على تلك المباراة. لكننا عشنا لحظات عديدة كنا فيها في الجانب الآخر".

وحول أزمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع النادي أجاب: "كل لاعب يدرس موقفه، ويقوم باتخاذ القرار المناسب له. ولا أعلم ما سيفعله ليو أو أي لاعب آخر، لذا علينا التوجه إليهم بهذا السؤال وأفضل التفكير في نفسي أكثر من الآخرين، ولكل لاعب قراره الخاص الذي يجب أن نحترمه. لكن الخيار الأنسب والأفضل لكل الأطراف، هو استمرار ميسي في برشلونة للأبد".
وأكد راكيتيتش أن برشلونة "أفضل ناد في العالم وسيبقى كذلك"، كما أن ارتداء قميصه بمثابة "حلم لأي لاعب وكرة القدم معقدة ومن الصعب تحقيق الفوز بالقاب عديدة كل عام، لكن البارسا نال احترام العالم في السنوات الأخيرة، وسيستمر كذلك وكان من الصعب اللعب في ملاعب خاوية، فدعم الجماهير كان يساعدنا في مناسبات عديدة، كما أن سوء الحظ لازمنا في مباراتنا ضد سيلتا فيجو".

وأضاف: "هناك بعض التفاصيل الدقيقة التي تسببت في إهدارنا بعض النقاط في الليجا، كما أن ريال مدريد كان محظوظا بفوزه في 4 أو 5 مباريات 1/0 أو بركلة جزاء" وتعهد النجم الكرواتي بعدم احتفاله حال تسجيله هدفا في المستقبل ضد الفريق الكتالوني، نظرا لاحترامه للبارسا وبقائه داخل قلبه، على حد قوله وخاض راكيتيتش 310 مباراة سجل فيهم 35 هدفا وصنع 42 آخرين.